اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 6:29 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



شباب تحيا مصر يدعم السفيرة مشيرة خطاب

resize
كتبت – هيام نيقولا :  أعلنت حركة شباب تحيا مصر ، عن دعمها الكامل للسفيرة مشيرة خطاب ، حيث رشحتها  مصر،  لتشغل منصب  فى اليونيسكو وهى خير من يمثل مصر وشعبها و شبابها.
السفيرة شغلت منصب وزيرة الدولة للأسرة والسكان (2009-2011) ، و هي خبيرة دولية يشهد لها في مجالات الدبلوماسية والتفاوض وعملها فى التنمية البشرية وحقوق الإنسان.
أ كد يونان جرجس مؤسس حركة شباب تحيا مصر
ان السفيرة مشيرة خطاب ،  يشهد لها بالقدرة على الإنجاز ، وتحظى بمصداقية واحترام كبير على الصعيدين الوطني والدولي. وتتمتع برصيد إنجازات متميز من العمل بالتعاون مع شركاء كثر بما في ذلك مجموعة الدول المانحة، مشيرة خطاب عقب تخرجها بمرتبة الشرف تدرجت في السلك الدبلوماسي من ملحق إلى سفير ممتاز ومساعد لوزير الخارجية للعلاقات الثقافية الدولية ومع مطلع الالفية الجديدة تفرغت لقضايا التنمية وحقوق الإنسان.
و عملت سفيرة لمصر لدى جمهوريتي التشيك والسلوفاك “1992-1994” وأول سفيرة لدى جمهورية جنوب أفريقيا “1994-1999” ، كما شغلت منصب الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة “1999-2009”.
كما عملت خبيرة ونائبة رئيس احدى لجان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف ونجحت في المساهمة الفاعلة في سحب تحفظات مصر على اتفاقية حقوق الطفل عام 2003 رغم حساسية القضية بسبب التعلل بمخالفة المواد موضع التحفظ للشريعة الإسلامية.
السفيرة مشيرة خطاب, مصر ترشح مشيرة خطاب لليونيسكو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*