اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 10:23 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



“داعش” يعلن مسؤوليته عن إسقاط الطائرة المصرية

1018834591

ذكرت قناة “زفيزدا” الروسية أن تنظيم “داعش” تبنى إسقاط الطائرة المصرية. وهدد بشن هجمات أكثر تدميرا خلال بطولة أوروبا لكرة القدم في فرنسا.ومن الجدير بالذكر أن احتمال الهجوم الإرهابي على الطائرة يؤكد كل لحظة. كما أن حطام الطائرة يشير إلى انفجار قوي وقع على متن الطائرة. وتم العثور على جثث بعض الضحايا.
وكان صحفي وكالة “ان بي سي” توم وينتر، قد صرح في وقت سابق من اليوم، نقلا عن مصدر قريب من التحقيق، أنه تم العثور في مكان سقوط الطائرة على آثار تدل على حدوث انفجار شديد على متن الطائرة المنكوبة.
كما ونقلت صحيفة “لاستامبا” الإيطالية عن الخبير الإيطالي أنطونيو بوردوني، قوله إن سيناريو الاعتداء الإرهابي، أقرب إلى الواقع نظرا لحجم التهديدات التي تتعرض لها مصر، خاصة من تنظيم “القاعدة”.
نقلت صحيفة “لاستامبا” الإيطالية عن الخبير الإيطالي أنطونيو بوردوني، قوله إن سيناريو الاعتداء الإرهابي، أقرب إلى الواقع نظرا لحجم التهديدات التي تتعرض لها مصر، خاصة من تنظيم “القاعدة”.
وأشار الخبير الإيطالي، إلى أن المعطيات المتوفرة عن حالة الطقس الممتازة وقت اختفاء الطائرة، وحالة الطائرة العامة، إضافة إلى خبرة الطيارين، وغياب أي دليل على طلب استغاثة، أو ظهور أي مؤشر غير طبيعي، يرجح كفة الاعتداء الإرهابي.
وأوضح بوردوني، أن الطائرة كانت، قبل يوم واحد، في أسمرا العاصمة الأريترية، وفي العاصمة التونسية تونس، قبل رحلتها إلى باريس.
ولفت الخبير الإيطالي، إلى أنه لا يستبعد “نجاح تنظيم “القاعدة” في الوصول إلى الطائرة في أسمرا، على الأرجح، مثل نجاحها قبل ذلك في الوصول إلى طائرة في مطار مقديشو في الصومال في شباط/ فبراير الماضي، عندما كانت في طريقها إلى جيبوتي”.
وأضاف الخبير: “أنا لا أزعم أن الطائرة تعرضت إلى هذا السيناريو، ولكن 24 ساعة تُعتبر مدة كافية للتسلل إلى مطار مثل أسمرا، المدرج على قائمة المطارات الخطيرة في العالم، بطريقة أو بأخرى، لزراعة قنبلة على متن الطائرة، تنفجر على ارتفاع مُعين أو بعد مرور وقت يُحدده واضعي القنبلة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*