اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 4:30 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



حقيقة توقعات تجاوز درجات الحرارة لـ”50 مئوية”.. والأرصاد توجه رسالة عاجلة

2016_5_15_11_33_5_815

قال وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية، إن البلاد تعرضت لموجه شديدة الحرارة، ارتفعت ارتفاعاً ملحوظاً وتجاوزت معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 10 إلى 11 درجة مئوية، حيث بالأمس سجلت 44 درجة مئوية. وأضاف سعودي، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الاحد، أن التوقعات تشير إلى استمرار الموجة الحارة اليوم على كافة محافظات الجمهورية، وتخف حدتها غداً بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات، على أن تنكسر هذه الموجه وتعود درجات الحرارة إلى طبيعتها يوم الثلاثاء القادم، وإن ظلت مرتفعة على الاقصر وجنوب الصعيد، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والاتربة على غرب الجمهورية.

وتابع متحدث الارصاد، أن هذا الطقس يعتبر «طبيعي وعادي» خلال هذا التوقيت من العام، مشيراً إلى أن ما يقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك وتويتر» أن هذا الصيف سيكون أكثر سخونة من الأعوام الماضية، وذلك بسبب ان مصر شهدت خلال الشتاء الماضي «طقس شديد البرودة»، عارِ تماماً من الصحة «مافيش ارتباط بين فصول السنة وبعضها». وفي ذات السياق قال سعودي، «إن درجات الحرارة لن تتجاوز الـ 50 درجة مئوية خلال الأيام القليلة الماضية، وما يقال بشأن هذا الموضوع غير صحيح، وهي محض شائعات لا أساس لها من الصحة.

وناشد متحدث الأرصاد، المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة وحتى العصر، وارتداء غطاء رأس كـ «الكاب أو الشمسية البيضاء»، مؤكداً على ضرورة احتساء السوائل قدر لإمكان، وخاصاً المياه، لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل. ووجه سعودي رسالة إلى قائدي المركبات، على كافة الطرق والمحاور الاطمئنان على دورة تبريد السيارة قبل السير بها، للحفاظ على سلامتهم وسلامة سياراتهم من هذه الموجة شديدة الحرارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*