اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 4:33 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



«عاريات الصدر» يقتحمن محاضرة دينية لحفيد حسن البنا بباريس

6201322115912

تظاهرت ناشطات من حركة “فيمن” – عاريات الصدر -، خلال محاضرة لحفيد مؤسس جماعة اﻹخوان المسلمين حسن البنا، الخبير في الشؤون الإسلامية طارق رمضان، أثناء التجمع الإسلامي السنوي في لو بورجيه قرب باريس. وفقاً لوكالة اﻷنباء الفرنسية،  فإن إمرأة ترتدي عباءة اقتربت من رمضان الذي كان يتحدث في إطار نقاش موضوعه “هل الإسلام السياسي موجود؟”، بمناسبة اللقاء السنوي الثالث والثلاثين لمسلمي فرنسا. وأشارت الوكالة إلى أنه لدى اقتراب المرأة من رمضان خلعت عباءتها وأظهرت صدرها العاري، وانضمت إليها 3 نساء أخريات عاريات الصدر ورددن عبارة: “الله ليس رجلًا سياسيًا!”، قبل أن يخرجهن الطاقم الأمني من المكان.

من جهته، قلل رمضان من أهمية ما حدث قبل أن يشارك في مناقشات أخرى. ورمضان هو حفيد مؤسس “جماعة الإخوان المسلمين” حسن البنا، ويتهم بأنه يعتمد خطابًا مزدوجًا ويروج للإسلام السياسي بشكل ضمني، غير أن رمضان الراغب في الحصول على الجنسية الفرنسية يشدد على تمسكه بـ”قيم الجمهورية”.

ولقاء لو بورجيه الذي ينظمه سنويًا اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، هو التجمع السنوي الإسلامي الأكبر في أوروبا، ويشارك فيه نحو 50 ألف شخص. وفي بيان، قالت المنظمة المدافعة عن حقوق النساء إنها “ترفض حضور دعاة أصوليين إلى تجمعات بهدف تسييس المسلمين في فرنسا برعاية الإخوان المسلمين”. وأوضحت اينا شيفشنكو، المتحدثة باسم “فيمن” في باريس، لفرانس برس: “هدفنا التصدي للطموحات السياسية للإسلام”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*