اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 6:37 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



النائبة هبة هجرس تكشف كواليس اعتذار البرلمان الأوروبي لـ”النواب”

2016-635937545797290386-729
 
كتبت هيام نيقولا : قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو وفد البرلمان المصري في زيارته للبرلمان الأوروبي، إن البرلمان الأوربي كان يحمل صور مغلوطة عن الأوضاع في مصر، “اقتبسها من مواقع التواصل الاجتماعي، والنشطاء، وتقارير مراسلي حقوق الإنسان”، بحسب قولها.
 
ولفتت “هجرس”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “تحيا الستات” المذاع على إذاعة “راديو مصر”، مع الإعلامية جيهان الشعراوي، إلى أنهم بنوا جسور تعارف مع البرلمانيين في البرلمان الأوربي، خاصة في ظل عدم تواجد مثيل لهم في البرلمان المصري منذ 5 سنوات.
 
وأشارت إلى أن الوفد كان متنوع في كل التخصصات، وكان كل عضو يرد في تخصصه، مشيرة إلى أن ملاحظتها للبرلمانيين الأوربيين أن مبنى البرلمان غير مجهز لذوي الأعاقة، في حين يتحدثون عن حقوق الإنسان السياسية فقط، فلا يصح تقييم مصر كدولة في حقوق الإنسان من وجهة واحدة، فيوجد حقوق المرأة والأقباط،،لافتة إلى أن المرأة ممثلة في برلمان 2015 بـ 15%.
 
وأشارت إلى أن البرلمان الاوربي اعتذر عن تركيزهم على جانب واحد من جوانب حقوق الإنسان وتجاهلهم لجوانب حقوق الإنسان الاجتماعية وعدم تقديم دعمهم الكافى لملفات حقوق الشرائح المهمشة، ومنها حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة معربين عن تقديرهم للتقدم الذي شهده ملف حقوق الإنسان المصري في الجوانب الاجتماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*