اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:46 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



«المصريين الأحرار» يرشح أيمن أبو العلا للجنة حقوق الإنسان.. ويؤكد: لم نعقد صفقات مع «دعم مصر»

55500009000

كتبت هيام نيقولا :

عقد حزب المصريين الأحرار، الاثنين 4 أبريل، مؤتمره الصحفي الأسبوعي، حيث تناول عرض تطورات “ائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين”، وموقف الحزب من اللجان النوعية المختلفة فى مجلس النواب، والتعليق على عدد من القضايا السياسية المختلفة.

وقال شهاب وجيه، المتحدث الإعلامى باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يجتمع مع عدد كبير القيادات، ولا يعقد لقاءات تنسيقية سرية.

وأضاف وجيه، أن هناك اجتماعًا تم بين الدكتور عصام خليل، وعدد من قيادات الحزب، مع قيادات ائتلاف دعم مصر، لافتًا إلى أن الحزب أكد خلال الاجتماع على تأسيس «ائتلاف المصريين الأحرار».

وتابع المتحدث الإعلامى باسم حزب المصريين الأحرار، أنه بالنسبة للجان لا يمكن أن يدعى أنه تم الاتفاق بشكل نهائى بشأن اللجان ولا يوجد تصور نهائى حتى الآن، ولكن الاختلاف الوحيد فى اللجان هو المتعلق بترشح الدكتور أيمن أبو العلا للجنة حقوق الإنسان، مضيفًا أن المصريين الأحرار مهتم بحقوق الإنسان، لافتًا إلى أنه بعد نقاش طويل داخل الحزب قرروا ترشح الدكتور أيمن أبو العلا لرئاسة لجنة حقوق الإنسان.

وأكد شهاب وجيه، أن قرار الحزب بترشح الدكتور أيمن أبو العلا على رئاسة لجنة حقوق الإنسان لا يعود إلى اتفاق بين الحزب وائتلاف دعم مصر.

وأضاف وجيه، أن ما فرض نفسه على المشهد السياسى أن حزب المصريين الأحرار هو أكبر حزب ليبرالى، هو ما دفعنا إلى اتخاذ هذا القرار، مشيرًا إلى أن الحزب يرى فى الدكتور أيمن أبو العلا، قيمة كبيرة تسمح لحزب المصريين الأحرار بالمنافسة على هذه اللجنة.

وأكد المتحدث الإعلامى باسم حزب المصريين الأحرار، أن انتخابات اللجان ستكون خلال أسبوع، وستثبت فى النهاية أنه لم يتم إجراء أى صفقات بين الحزب وبين الائتلاف بشأن اللجان.

وأكد وجيه أن البرلمان الذي يحلم به «المصريين الأحرار» يجب أن يكون فيه أكثر من تحالف قوة، لإعطاء المصريين بدائل مختلفة، وأن يعطي البرلمان للعالم صورة عن الديمقراطية في مصر.

وعلى صعيد آخر شدد وجيه على أن بيان الحكومة حدث سياسي شديد الأهمية، وأن أي حزب يجب أن يدرس البيان بجيده لكي يصدر موقفه، لافتا أن لجان وقيادات ونواب المصريين الأحرار يعملون على دراسة بيان الحكومة، وأن الحزب سيصدر موقف مفصل من بيان الحكومة واقتراحات الحزب حوله خلال الأيام المقبلة.

وتناول وجيه مبادرة وزارة الشباب للاجتماع مع أمناء شباب الأحزاب السياسية، وتحركات شباب المصرين الأحرار ومشاركة المهندس محمد فريد أمين الشباب بالحزب في اجتماع وزارة الشباب، لافتا إلى أن فريد سيقدم أثناء الاجتماع القادم بوزراة الشباب مع أمناء شباب الأحزاب السياسية تصور «المصريين الأحرار» حول دور الشباب في الإدارة المحلية.

وعلى صعيد آخر أكد وجيه أن «المصريين الأحرار» مستمر في التواصل مع الأحزاب السياسية في العالم كله لتوصيل صورة مصر، والتأكيد على أهمية مكافحة التطرف والإرهاب، لافتا إلى أن الحزب يأخذ القضية محل الاهتمام، ويرى أن القضاء على الإرهاب دور وطني مهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*