اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 7:32 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



إحصائية : محمد رمضان الأكثر تحقيقًا للإيرادات في ٥ سنوات

400009888888
كتبت هيام نيقولا :
كشفت إحصائية هي الأولى من نوعها نشرتها مجلة فرجة السينمائية التي تصدر برئاسة تحرير إبراهيم عيسى، في عددها الصادر هذا الشهر، عن حال السينما المصرية في الخمس سنوات الفائتة، منذ عام 2011 حتى 2015، حيث أكدت أن عدد الأفلام في 5 سنوات وصل إلى 155 فيلمًا من بينها 4 أفلام وثائقية. 
كما أوضحت الإحصائية نسبة مشاركة عائلة السبكي في الإنتاج السينمائي خلال 5 سنوات، والتي وصلت إلى 20% تقريبًا، بينما حصلت شركة نيو سينشري على نسبة 14 % من الإنتاج السينمائي.
ولفتت الإحصائية عن تراجع وتغيب الجيل المسمى بـ”جيل محمد هنيدي” بشكل كبير، حيث لم يظهر هنيدي مثلًا سوى في فيلمين فقط خلال الخمس سنوات الفائتة، كذلك الفنان كريم عبد العزيز، كان له فيلمين فقط، بينما محمد سعد وأحمد حلمي وأحمد السقا فكان لكل منهم 3 أفلام.
أما الفنان الذي حقق نجاحا كبيرا طوال هذه الفترة فكان محمد رمضان، الذي شارك في 8 أفلام دفعة واحدة ويُعد الممثل الأكثر حصدًا للإيرادات، حيث حققت الأفلام التي لعب فيها دور البطولة المطلقة أكثر من 77 مليون جنيه.
بينما كانت أكثر الممثلات وجودا على شاشات السينما، كانت الفنانة أيتن عامر، حيث  شاركت في 11 فيلم، وتأني في المرتبة الثانية الفنانة حورية فرغلي بثمانية أفلام، أما الفنانات مثل منى زكي وياسمين عبد العزيز ومي عز الدين ومنة شلبي فلم يقمن ببطولة عدد كبير من الأفلام.
كما ذكرت إحصائية “فرجة” التي أعدها المحلل الإعلامي والسينمائي محمد عبد الرحمن، أن أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات على مدار 5 أعوام كانت كالتالي “الجزيرة 2، الفيل الأزرق، الحرب العالمية الثالثة، إكس لارج، ولاد رزق”.
ومن أهم الشخصيات التي أثبتت حضورها منذ عام 2011 حتى الآن كان الفنان بيومي فؤاد، حيث تواجد في حوالي 18 فيلمًا سواء كممثل مساعد أو ضيف شرف، بينما أُنتجت 3 أفلام تم تصنيفها بأنها أفلام رعب وهي “وردة، الدساس، عزازيل”، أما عدد الأفلام التي شاركت في مهرجانات غير محلية فبلغت 36 فيلما على مدار 5 سنوات.
يُذكر أن مجلة فرجة صدرت برئاسة تحرير الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى، في يناير 2016 لتنضم لقائمة اصدارات الشركة الأهلية للصحافة والطباعة والنشر والتي أصدرت في فبراير الماضي “المقال” أول جريدة رأي يومية في المنطقة العربية، وفي أكتوبر الماضي صدر عنها “الفريق” أسبوعية متخصصة في الشأن الكروي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*