اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 7:46 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



جيران خاطف الطائرة المصرية: طول عمره بتاع قرف ومشاكل.. ومراته “خدت ولادها ورجعت بلدها”

GettyImages-518128418_0

CNN  :علًق جيران سيف الدين مصطفى، المصري الذي اختطف طائرة “مصر للطيران” رحلة رقم 181 وأجبرها على تغيير مسارها من الإسكندرية إلى قبرص تحت تهديد حزام ناسف، الثلاثاء، قائلين إنه ” طول عمره بتاع قرف ومشاكل”، في تصريحات لبوابة “الأهرام” المصرية شبه الرسمية.

إذ قالت إحدى جيران مصطفى، أم أسماء: “احنا بنطالب بشنقه.. المرة دي خطف طيارة.. المرة الجاية هيخطف صاروخ،” مؤكدة أنهم اعتادوا إثارته للمشاكل منذ سكنه في المنطقة، مشيرة إلى اعتقاله لانتحال شخصية أخرى. وأضافت أم أسماء أن زوجة مصطفى القبرصية أخذت أولادهما وعادت إلى بلدها بسبب الخلافات بينهما، حسبما نقلت البوابة.

وقال شخص آخر من جيران مصطفى، يُدعى أنور، إن مصطفى لم يتحدث كثيرا مع الناس وإن أسرته بأكملها تعاني من مرض نفسي ما، مضيفا أن شقيق مصطفى يعاني من خلل عقلي وأنه من ذوي الإعاقة الذهنية.وكشفت وزارة الداخلية المصرية أن مصطفى له سجل إجرامي يشمل قضايا تزوير واحتيال وسرقة، وجاء في بيان الداخلية: “اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بفحص الواقعة حيث تبين أن الخاطف من العناصر الجنائية المسجلة وسبق تورطه في العديد من قضايا التزوير وانتحال الصفة والنصب والسرقات المتنوعة والمخدرات.. كما سبق الحكم عليه بالحبس لمدة عام في قضية تزوير إلا أنه هرب من محبسه خلال يناير عام 2011 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده في وقت لاحق، واستكمال مدة العقوبة اعتبارا من 5 يناير وأفرج عنه بتاريخ 3 يناير 2015.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*