اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 6:27 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



مصر للطيران: 9 أشخاص لا يزالون على متن الطائرة

1-828338
سكاي نيوز عربية : أعلنت شركة مصر للطيران، الثلاثاء، أن 9 أشخاص لا يزالون على متن الطائرة المصرية المختطفة التي أجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص من بينهم 6 من أفراد الطاقم و3 ركاب، موضحا أنه لا توجد مطالب محددة للخاطف والمفاوضات جارية. وأوضحت الشركة أن المحتجزين حتى الآن هم 3 ركاب وقائد الطائرة ومساعده ز3 من أفراد الطاقم، بالإضافة إلى المختطف.

ورفض وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي خلال مؤتمر صحفي الإفصاح عن جنسيات الركاب الثلاثة، مؤكدا أن “دوافع الخاطف” ليس معروفة بعد وأنه “لا يحمل سلاحا ويقول إنه يرتدي حزاما ناسفا ولكننا لا نعرف إن كان هذا الحزام هيكليا أو حقيقيا”. وشدد على أن السلطات المصرية تتعامل مع تهديده بوجود حزام ناسف على أنه “تهديد حقيقي” ومع الوضع باعتباره “خطيرا”.

وأكد الوزير المصري أن الطائرة كان على متنها  55 راكبا وإن من يزالون “موجودين على الطائرة الآن قائدها ومساعده ومضيفة وضابط أمن و 3 ركاب”، مشيرا إلى أنه تم إرسال طائرة إلى قبرص لإعادة الركاب. وقالت وزارة الطيران المدني المصرية إن طائرة مصر للطيران المختطفة كانت تقل 21 أجنبيا من بينهم  8 أميركيين، فيما ذكرت مصادر قبرصية عن وجود 18 من جنسيات أجنبية ضمن ركاب الطائرة.وأضافت المصادر أن الخاطف طلب في البداية من قائد الطائرة التوجه إلى إسطنبول بتركيا، إلا أن الطيار رفض لعدم وجود وقود يكفي واضطر إلى التوجه إلى مطار لارنكا.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المصرية، إيهاب رسلان، إنه جاري التعامل مع مختطف طائرة مصر للطيران التي أجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص بعد أن كانت في رحلة داخلية بين الإسكندرية والقاهرة. وأوضح رسلان أنه تم خطف الطائرة بعد إقلاعها بقليل، بعد أن هدد شخص مسلح طاقم الطائرة بتفجيرها من خلال ارتدائه حزاما ناسفا، فيما نفى الرئيس القبرصي، نيكوس أنستاسيادس وجود دوافع إرهابية وراء خطف الطائرة المصرية.

وهبطت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقل 81 راكبا خطفها شخص مسلح أثناء قيامها برحلة بين الإسكندرية والقاهرة، في مطار لارنكا في قبرص الثلاثاء، بحسب ما ذكرت الشرطة القبرصية ومسؤولون في مطار القاهرة.

وقالت الشرطة القبرصية إن طاقم الطائرة اتصل ببرج المراقبة عند الساعة 08:30 (05:30 توقيت غرينتش) وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 08:50، مضيفة أن الخاطفين لم يعلن الخاطف عن مطالبه على الفور.

وذكرت شركة مصر للطيران في بيان رسمي: “تعرضت طائرة مصر للطيران طراز إيرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكب و  المتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة للاختطاف”. وأضاف البيان: “أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته وأجبر قائدها على النزول فى مطار لارنكا بقبرص، وهبطت فعليا بالمطار وجارى التعامل مع الراكب من قبل السلطات القبرصية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*