اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 7:50 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



اختطاف طائرة مصر للطيران من مطار برج العرب وتغيير مسارها لقبرص

Egyptair.a330-200.su-gce.arp

خاص – اخر الاسبوع :

اعلنت شركة مصر للطيران عن اختطاف طائرتها من طراز ايرباص ٣٢٠ فى رحلة رقم ١٨١ وعلى متنها ٨١ راكبا من مطار برج العرب المتجهه الى مطار القاهرة ، وكان من المقرر وصولها الساعة ٧ صباح اليوم الثلاثاء ، كما اكدت الشركة ان المفاوضات مع المختطفين الذى اجبر قائد الطائره المختطفه على تغيير مسار رحلتها من مطار برج العرب الى مطار القاهرة والنزول في مطار لارناكا بقبرص ، اسفرت عن الافراج عم جميع ركاب الطائرة فيما عدا طاقم الطائرة و٥ اجانب
اكدت الشرطة القبرصية فى مدينة لارناكا ، ان طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تعرضت للاختطاف وحطت فى مطار المدينة الثلاثاء ، دون ان تتضح بعد طبيعة العملية التى تجرى على متنها او هوية الجهة التى تقف خلفه.

وأعلنت مصادر قبرصية، عدم وجود متفجرات على متن الطائرة المصرية المخطوفة والتابعة لشركة “مصر للطيران”، مؤكدة أن خاطف الطائرة اللجوء إلى قبرص. وكانت شركة مصر للطيران، قد أكدت على موقعها على تويتر، أنه تم منذ قليل الإفراج عن جميع ركاب الطائرة المصرية المخطوفة عدا طاقم الطائرة و 5 أجانب.

كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أن خاطف الطائرة طالب الطاقم فى البداية بالتوجه بها إلى تركيا. وأضافت المصادر أن طاقم الطائرة أقنع الخاطف بصعوبة هذا الأمر، نظرا لعدم كفاية الوقود، وفى نهاية المطاف رضخ الخاطف لطاقم الطائرة وهبطت بقبرص.

ذكرت وكالة رويترز من مصادر امنية ان الطائرة المختطفه تقل ٨ بريطانيين و١٠ امريكيين

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*