اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017 - 11:01 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



هل يستبعد منتخب مصر من المونديال الروسي؟

تناقلت مختلف وسائل الإعلام المصرية، مؤخرا أخبارا تحدثت عن إمكانية استبعاد منتخب الفراعنة من المشاركة في مونديال روسيا 2018، بسبب رفض الاتحاد المحلي لكرة القدم إجراء انتخابات جديدة. ورد وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، على كل هذه الشائعات، بالتأكيد على عدم وجود تهديدات باستبعاد منتخب الفراعنة من المشاركة في كأس العالم 2018، وأن ما تم الترويج له ليس حقيقيا، قائلا: “الموضوع ليس به أي تعقيدات، في أشخاص لا تريد فرحة المصريين، وتحدثوا أولا عن مكافآت اللاعبين، وبعدها الأزمة الأخيرة مع اتحاد الكرة”.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة” على قناة “سي بي سي”، أن الأزمة تتلخص في خلاف بين وزارة الشباب والرياضة من ناحية، واتحاد الكرة من ناحية أخرى، بسبب القانون الجديد، الذي يلزم اتحاد الكرة بإجراء انتخابات قبل نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهذا الموضوع ليس له علاقة بتأهل مصر لكأس العالم 2018، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، واللجنة الأولمبية الأوروبية الدولية، أشادتا بقانون الرياضة الجديد.

وتابع: “مصر دولة كبيرة تعرف كيف تتخاطب مع المؤسسات الدولية، مؤكدا أن الجميع حريص على تطبيق القانون طبقا للمعايير الدولية، ولكن هناك مهاترات من أشخاص لمحاولة خطف الأضواء عن مصر خاصة بعد تأهلها في كأس العالم 2018”.

وكان منتخب مصر قد ضمن المشاركة في مونديال روسيا 2018، بعدما تغلب مطلع الشهر الحالي على ضيفه كونغو برازافيل، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية، لتتأهل مصر للعرس الكروي العالمي، بعد غياب دام 28 عاما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*