اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 7:46 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



بالفيديو : منتخب الفراعنة يحقق حلما طال انتظاره 28 عاما

حجز منتخبان عربيان، حتى الآن، بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، التي ستقام لأول مرة في التاريخ، في روسيا في الفترة بين (14 يونيو/حزيران، و15 يوليو/تموز 2018).

ولحق المنتخب المصري بشقيقه السعودي إلى مونديال روسيا، عقب فوز دراماتيكي حققه على ضيفه الكونغولي، في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جعتهما، اليوم الأحد، على استاد برج العرب، في الاسكندرية، ضمن منافسات المرحلة التاسعة قبل الأخيرة، من التصفيات.

ويدين منتخب الفراعنة بالفضل في انتصاره لنجمه محمد صلاح، الذي أحرز هدفي بلاده، في الدقيقتين (63، 90 من ضربة جزاء).

كما يعود الفضل للفرعون تريزيغه، الذي حصل على ضربة الجزاء، في الوقت القاتل، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد أن أدرك الكونغولي ارنولد بوكا موتو، في الوقت القاتل، في الدقيقة 87، من عمر المباراة.

وضمن منتخب مصر تأهله إلى كأس العالم، لأول مرة منذ 28 عاما، والثالثة في تاريخه، بعد أن رفع رصيده، بعد هذا الفوز، إلى 12 نقطة، وابتعد في صدارة المجموعة الخامسة، بعيدا عن متناول أقرب منافسه، الأوغندي، صاحب المركز الثاني، برصيد 8 نقاط، الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الغاني، يوم أمس السبت.

ويليهما في المركز الثالث والرابع، منتخبا غانا، برصيد 6 نقاط، والكونغو، برصيد نقطة يتيمة، على الترتيب، وخرجا من الباب الخلفي للتصفيات.

وستحل مصر ضيفة على غانا، في 6 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في مباراة تحصيل حاصل، في الجولة الختامية للتصفيات، كما هول الحال بالنسبة لأوغندا، التي تحل ضيفة على الكونغو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*